• ×

السويد تعتذر لمنظمة المؤتمر الإسلامي بشأن الرسوم المسيئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي في بيان لها الأربعاء أن سفير السويد في السعودية قدم اعتذارًا للمنظمة عن قضية نشر رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في السويد.
وقال بيان للمنظمة التي مقرها مدينة \"جدة\" على البحر الأحمر وتضم 57 عضوًا: إن سفير السويد في السعودية \"جان تيسليف\" التقى الثلاثاء الأمين العام للمنظمة \"أكمل الدين إحسان اوغلي\" وأعرب عن \"اعتذاره البالغ عن الجدل الذي أثاره نشر تلك الصور\".
وبحسب البيان، فقد أكد السفير أن حكومة السويد \"أخذت علمًا بشكل جدي بالبيان المندد الذي أصدره الأمين العام وهي تصرفت حيال ذلك منذ المراحل الأولى\" للإشكال.
وأدانت مصر وباكستان والأردن ومنظمة المؤتمر الإسلامي ورجال دين في أفغانستان نشر رسم كاريكاتوري في 18 أغسطس في صحيفة \"نيريكيس اليهندا\" المحلية السويدية يسيء إلى النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
وتأتي هذه القضية بعد سنتين من أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمدٍ (صلى الله عليه وسلم) التي نشرت في سبتمبر 2005 في صحيفة \"يلاندس بوستن\" الدنماركية وأثارت موجة احتجاجات وتظاهرات عنيفة عمت العالم الإسلامي طوال شهري يناير وفبراير 2006 وتسببت بمقاطعة المنتجات الدنماركية.
المصدر : مفكرة الإسلام
http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=50707

بواسطة : hashim
 0  0  2977
التعليقات ( 0 )

-->