• ×

الأمير سلمان يسلم جوائز دراسات تاريخ الجزيرة العربية ومنحة الدكتوراة والماجستير لـ 21 باحثا وباحثة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الأمير سلمان يسلم جوائز دراسات تاريخ الجزيرة العربية ومنحة الدكتوراة والماجستير لـ 21 باحثا وباحثة



رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز حفل توزيع جائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ الجزيرة العربية في دورتها الثالثة لواحد وعشرين باحثا وباحثة.
وسلم سموه خلال رعايته حفل الجائزة الذي أقامته دارة الملك عبدالعزيز في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع أمس الأول أربعة من الباحثين جائزة سموه التقديرية للرواد في تاريخ الجزيرة العربية وهم: محمد بن ناصر العبودي ومحمد بن عبدالله الحميِّد والدكتور أحمد بن عمر الزيلعي وعبدالرحمن بن زيد السويداء.
وألقى أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري كلمة أكد فيها أن رعاية سمو الأمير سلمان واهتمامه بالجائزة والمنحة من أسباب نجاحها المتميز وتفوقها في مجالها، وعبّر عن تهنئته للفائزين والفائزات بالجائزة والمنحة شاكراً لهم حرصهم على المشاركة وجهدهم العلمي في بحوثهم المرشحة، كما شكر المتقدمين إلى الجائزة راجياً لهم التوفيق في الدورات المقبلة.
من جانبه ثمّن رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية الدكتور عبدالله الزيدان دعم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية مادياً ومعنوياً وتشجيعه للباحثين والباحثات ودعمه لجهودهم الحثيثة لإبراز تاريخ هذا الوطن، وقال إن هذه الجوائز وهذه المنح هي تصوير لاهتمام سمو الأمير سلمان بتاريخ البلاد وفي توجه القيادة إلى الاستثمار في شباب هذا الوطن والى إدراك أهمية دور التاريخ في بناء الشخصية الوطنية والمواطنة.
بعدها ألقى الفائزون بالجائزة التقديرية للرواد في تاريخ الجزيرة العربية كلمات عبروا فيها عن اعتزازهم بهذه الجائزة، منوهين بما يجده التاريخ من دعم ورعاية من سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز. وعدّ الفائزون جائزة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز التقديرية للرواد في تاريخ الجزيرة العربية دافعاً إلى تنشيط حركة البحث العلمي الجاد وتقديمه للمعرفة الإنسانية بالصورة اللائقة به.
عقب ذلك تم إطلاق الموقع الرسمي للجائزة والمنحة على شبكة الإنترنت.
وكان سمو الأمير سلمان قد سلم الفائزين بجائزة الكتاب جوائزهم وهم: الدكتور محمد الثنيان عن كتابه فخار وخزف مراسي السهل التهامي الساحلي في المملكة العربية السعودية والدكتورة نادية اليحيى عن كتابها تقييدات النجديين على المخطوطات: أنماطها ودلالاتها التاريخية، ثم سلم سموه الفائزين والفائزات بجائزة المقالة العلمية والتي فاز بها كل من: الدكتورة دلال الحربي والدكتور عبدالرحمن السنيدي والدكتور سعيد العتيبي، كما سلّم سموه جائزة رسالة الدكتوراة في هذه الدورة للدكتورة هدى العبدالعالي وتسلمها نيابة عنها الدكتور عبدالرحمن العبدالعالي، وعقب ذلك تسلّم خالد كريري من يد سموه جائزة رسالة الماجستير لهذه الدورة.
بعدها شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز والضيوف حفل العشاء الذي أقامته الدارة بهذه المناسبة. وقد حضر الحفل الأمير تركي الفيصل والأمير سعود بن سلمان بن محمد آل سعود والأمير سعود بن سلمان والأمير نايف بن سلمان والأمير بندر بن سلمان وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة.


_________
المصدر: صحيفة المدينة الثلاثاء 11/2/1431هـ
http://www.al-madina.com/node/218662
بواسطة : hashim
 0  0  1890
التعليقات ( 0 )

-->