• ×

شكرا يا أهل مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شكرا يا أهل مكة


عبدالعزيز محمد النهاري
** عاشت مكة المكرمة ــ كما هي في كل عام ــ موسم رمضان وهي تفتح قلبها وساحاتها لقاصدي بيت الله الحرام.. والليلة يجتمع حول الكعبة المشرفة مئات الآلاف من المصلين الذين أنعم الله عليهم بنعمة حضور صلاة التراويح وختم القرآن الكريم بعد أن تلي في أروقة هذا المكان المقدس طيلة ليالي شهر الخير رمضان..

المنظر جميل وعفوي، تضيئه روحانية وقدسية المكان.. وانشغال مئات الآلاف الذين تواجدوا في هذه البقعة الطاهرة، رجالا ونساء، على مختلف أعمارهم وجنسياتهم، انشغالهم بالصلاة والدعاء والطواف والسعي، والأجمل في هذه الصورة رجال الأمن الذين ترى الفرد منهم رغم صعوبة اللغات وجهل وعناد وسلبية البعض من المعتمرين والمصلين، تراهم يتجاوزون عن ذلك باللطف والابتسامة والمرونة في تعاملهم مع الجميع، ويؤدون واجبهم بكل إخلاص وحب وتفانٍ من أجل راحة وأمن وسلامة وطمأنينة من يتواجد في هذه البقعة المباركة.

رجال الأمن، ومعهم شباب مكة المتطوعون، يبذلون جهودا كبيرة من أجل راحة وسلامة كل من يقصد بيت الله الحرام والكعبة المشرفة، وهم ــ حقيقة ــ الصورة الجميلة التي تعكس خلق أهل مكة المكرمة والذين سخرهم الله لخدمة من يقصدون بيته وأنعم عليهم بتولي تلك الخدمة من بين كل سكان الأرض.. وهي شرف لا ينافسهم فيه أحد.

وكل عام وأنتم بخير.
بواسطة : hashim
 0  0  1573
التعليقات ( 0 )

-->