• ×

ضبط 45 ألف مخالف خلال شهر.. وجدةفي المقدمة بـ 15 ألفًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
ضبط 45 ألف مخالف خلال شهر.. وجدةفي المقدمة بـ 15 ألفًا
سعد العنيني - جدة
الخميس 09/04/2015


ضبطت الجهات الأمنية في مناطق المملكة ومحافظتها الشهر الماضي أكثر من 44,978 مخالف لأنظمة الإقامة والعمل سجلت محافظة جدة الأكثر بينها في عملية الضبط، حيث تم ضبط أكثر من 14,768 مخالف بها خلال ذات الشهر، وهو جميع ما تسلمته جوازات منطقة مكة المكرمة الشهر الماضي. من جانبه قال مدير جوازات منطقة مكة المكرمة، اللواء خلف الله بن عبيدالله الطويرقي لـ»المدينة» إن اللجنة الإدارية في إدارة الوافدين في الشميسي أصدرت خلال الشهر الماضي 458 قرارا إداريا بحق المخالفين، الذين تورطوا بإيواء وتشغيل ونقل المخالفين للأنظمة والتعليمات، حيث أصدرت بحقهم عددا من القرارات، والتي تنوعت مابين السجن والغرامة ومصادرت مركبات تم نقل المخالفين بها، بينما يحقق قسم التحقيق في إدارة الوافدين. وأضاف إن مركز خدمات الشميسي استقبلت خلال الشهر الماضي 30,210 مخالف من جميع مناطق المملكة بعد أن تم ضبطهم من قبل الجهات الأمنية، وتم استلام 14,768 مخالف من الجهات الأمنية بمحافظة جدة، والتي كانت بإشراف مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة.
وعن عمل شعب الوافدين في المنطقة قال: إن عدد الموقوفين من الذين تم تبصيمهم في شعبة الوافدين بمحافظة الطائف قد بلغ 1,272 موقوفا، أما من تم إحالتهم إلى اللجان الإدارية فقد كان 190 شخصا، وذلك لتطبيق العقوبة بحقهم لمخالفتهم للأنظمة والتعليمات، كما استلمت السجون 598 مخالفا من شعبة وافدين الطائف، وبلغ عدد من تم إطلاق سراحهم في ذات الشعبة 185 شخصا.
وعن شعبة الوافدين في محافظة القنفذة أشار إلى أنه بلغ عدد الموقوفين من الذين تم تبصيمهم 577 مخالفا و23 آخرين تم إحالتهم للجان الإدارية، مشيرا إلى أنه بلغ عدد من تم تسلميهم للسجون ممن تم إنهاء إجراءاتهم خلال الشهر الماضي 530 شخصا وإطلاق سراح 14 آخرين في شعبة القنفذة. وأوضح مدير جوازات المنطقة أن شعبة الوافدين في محافظة رابغ تسلمت خلال الشهر الماضي 658 مخالفا من قبل الجهات الأمنية، بينما بلغ عدد المحالين إلى السجون 322 مخالفا تم إنهاء إجراءاتهم، كما أصدرت الشعبة 171 قرارا بحق الأشخاص، الذين خالفوا الأنظمة والتعليمات بتشغيلهم ونقلهم وإيوائهم للمخالفين، كما سجلت الشعبة 35 بلاغ تغيب عن الكفيل خلال الشهر الماضي في محافظة رابغ.

المصدر : جريدة المدينة
بواسطة : hashim
 0  0  851
التعليقات ( 0 )

-->