• ×

عادل الجبير: عملية "عاصفة الحزم" ناجحة والمملكة ليس لها أطماع في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
عادل الجبير: عملية "عاصفة الحزم" ناجحة والمملكة ليس لها أطماع في اليمن

واس - واشنطن
الأربعاء 15/04/2015


أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير أن عملية عاصفة الحزم ناجحة وحققت الأهداف المرسومة لها ، مشددًا على أن المملكة العربية السعودية ليس لها أي أطماع في اليمن.
وشدد معالي السفير الجبير في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة في واشنطن على أن قرار مجلس الأمن الصادر يوم أمس الثلاثاء حول اليمن انتصار لليمن وتأكيد لميليشا الحوثيين والرئيس المخلوع بأن العالم ضدهم وأن العالم يؤيد الإجراءات التي اتخذها المجتمع الدولي من أجل دعم الحكومة الشرعية في اليمن.
كما شدد على أنه لا يحق لإيران أي دور في اليمن ، داعيًا رئيس الوزراء العراقي إلى التركيز على مشاكل العراق الداخلية.
وقال معاليه : " إن عملية عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن ناجحة جدًا وتجاوزت الأهداف المرسومة لها " ، مبينًا أن الحملة الجوية دمرت البنية العسكرية للحوثيين والرئيس المخلوع سواء الأسلحة الثقيلة أو المتوسطة أو الطائرات والصواريخ التي سعوا من خلالها إلى الاستيلاء على اليمن، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها اللجان الشعبية في عدن على الأرض من خلال الدعم الذي يتلقونه من تحالف عاصفة الحزم .
كما تحدث معالي السفير عن ظهور حركة انشقاقات في صفوف مؤيدي الرئيس المخلوع وعودتهم إلى دعم الشرعية في اليمن، معربًا عن الأمل في أن تكون هذه الانشقاقات بداية سقوط تعاون ميليشيا الحوثيين معه.

المصدر : جريدة المدينة

بواسطة : hashim
 0  0  966
التعليقات ( 0 )

-->