• ×

موقع الدرر السنية للحفاظ على السنة وميراث النبوة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
الدرر السنية .. مشروعا ً الكترونيا ً


تشرفت قبل أيام بزيارة المنطقة الشرقية، وحدد لي في برنامج الزيارات مجموعة من المحطات الهامة التي لا يمكن لمن أم الشرقية إلا أن يزورها ومن تكلم المحطات مؤسسة الدرر السنية وهي مؤسسة علمية دعوية إعلامية غير ربحية غايتها الحفاظ على السنة وميراث النبوة، كما كتبوا على منشوراتهم التعريفية.
استقبلنا الشيخ علوي السقاف ببسمته الهادئة وسمته ووقاره ودخلنا المبنى الصغير الذي اعتقدت حين دخلت أنني أمام مكتب صغير وعدد من النساخ لموقع الكتروني يدخل في زخم المواقع التي نطالعها كل حين، ولكن سرعان ما تبدد هذا الظن، وأيقنت أن المكاتب الفخمة والمباني الكبيرة ليست دالة على عمق العمل، فكم من جهد ومشروع عظيم حوله غرفة صغيره.. وكم من المباني الشاهقة والموظفين الذين يسرحون ويمرحون داخلها دون أي عطاء أو نفع.
الدرر السنية ليس مجرد موقع بل هو مشروع موسوعي عظيم اطلعت على أسراره ووقفت على درره الحقه فكان مرجعاً أصيلاً وعملاً عظيماً جديداً متكاملاً من أولها إلى آخرها، بمعنى أنه ليس استنساخا لموسوعات قائمة، بل هو عمل موسوعي جديد مؤصل قائم على عدة شروط ومواصفات ذكرت في الموقع، حتى بلغ عدد الأحاديث في الموقع حتى لحظة الزيارة أكثر من مائتين وخمسين ألف حديث أخذت فيها الأحكام من عدد من المحدثين عبر ثلاثة عشر قرناً بلغوا مائة واثنين وسبعين محدثاً ،إذ ربط الموقع الزائر بهذه الأسماء العلمية العظيمة التي كادت تضيع عند بعض طلبة العلم ممن اعتادوا أخذ الحكم على الحديث من بعض المعاصرين مع إغفال أقوال السلف.
هذا فضلاً عن الموسوعة العقدية وموسوعة الأديان والفرق والمذاهب الفكرية المعاصرة والموسوعة التاريخية، وكلها أعمال جبارة قام بها فريق من الباحثين وراجعها عدد من المحققين ليقدموها للأمة الإسلامية في كل مكان سهلة الوصول، مأمونة التوثيق، سليمة المنهج ، واسعة المادة , بعيدة عن كل المشاحنات،.
إن ما قام به العاملون في مؤسسة الدرر السنية وعلى رأسهم الشيخ علوي السقاف لهو عمل يستحق الإشادة والشكر والإفادة والذكر، فهو عمل مفيد بعيد عن التهويل، وجهد كبير له من اسمه نصيب.
فشكر الله لهم وسدد جهودهم وجزاهم عن المسلمين خير الجزاء.

فهد بن عبدالعزيز السنيدي
إعلامي سعودي
بواسطة : hashim
 0  0  2021
التعليقات ( 0 )

-->