• ×

أنت يا هاشمي عميل للفرس واليهود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(أنت يا هاشمي عميل للفرس واليهود)

الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:
فقد تعجب صديقنا الشريف إبراهيم الذروي من قول الأدعياء بأنني عميل للفرس واليهود، وأنني قحطاني النسب!!
فقلت له: ياصديقي قد طعن الشعوبية والأدعياء في أبي بكر الصديق رضي الله عنه أخرجوه من قريش للهوى، وهكذا غلب الهوى على متعصبة الأحناف وجعلوا الإمام الشافعي القرشي مولى أفلا يلحقنا ما لحقهم من الأدعياء وأهل الهوى؟
الجواب: بلى، وأقول طَعْنُ الأدعياء فينا ردة فعل متوقعة لنقدي ادعائهم الباطل للنسب الهاشمي، وقد ادعى هذا الكذاب بأن قبيلة (هتيم) من ذرية الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وأتى قاتله الله بخبر لم يأتِ به الأوئل.
ونقد الأنساب أيها الإخوة الكرام بعلم يجوز، وقد نقد حافظ المغرب الإمام المحدث ابن عبدالبر النمري الأندلسي(ت463هـ) ادعاء بعض البربر أنهم من قحطان، فقال: «وأما البربر فالاختلاف فيهم كثير وأثبت ما قيل فيهم أنهم من ولد قبط بن حام، وقد انتسب بعضهم في حمير وأنُكر ذلك عليهم.
ومما يشهد لقول أهل الأثر وهم علماء الإسلام - أن البربر من ولد حام لا من العرب، ولا من ولد سام بن نوح: قول سعيد بن المسيب، وقول وهب بن منبه».
ونقد الحافظ شمس الدين الذهبي(ت‏748هـ‏) ادعاء بن دحية الأندلسي أنه من عقب الصحابي دحية الكلبي رضي الله عنه، فقال: «عمر بن الحسن ابن دحية الأندلسي، نسب نفسه فقال‏: عمر بن حسن بن علي‏ بن محمد بن فرح بن خلف بن قومس بن مزلال بن ملال بن أحمد بن بدر بن دحية بن خليفة الكلبي؛ فهذا نسب باطل لوجوه‏:
أحدها: أن دحية لم‏ يُعقب‏.
الثاني‏: أن على هؤلاء أي الأسماء- لوائح البربرية‏.
وثالثهما‏: بتقدير وجود ذلك قد سقط منه آباء،‏ فلا‏ يمكن أن‏ يكون بينه وبينه عشرة أنفس‏«.
وهكذا نقد العلامة ابن خلدون(ت808هـ) ادعاء بني عبدالقوي أنهم من ولد العباس بن عبدالمطلب رضي الله عنه، فقال: «ومن ذلك ادّعاء بني عبد القويّ بن العبّاس بن توجين أنّهم من ولد العبّاس بن عبد المطّلب رغبة في هذا النّسب الشّريف وغلطًا باسم العبّاس بن عطيّة أبي عبد القويّ، ولم يُعلم دخول أحد من العبّاسيّين إلى المغرب لأنّه كان منذ أوّل دولتهم على دعوة العلويّين أعدائهم من الأدارسة والعبيديّين فكيف يكون من سبط العبّاس أحد من شيعة العلويّين؟».
ونقد أئمة السلف نسب العبيديين وقالوا: بأنهم ليسوا من آل البيت، ومن هؤلاء: الحافظ علي بن حزم الأندلسي(ت456هـ)، والحافظ عبدالكريم التميمي السمعاني(ت562هـ)، والحافظ ابن الجوزي عبدالرحمن القرشي البغدادي(ت597هـ)، والفقيه المؤرخ أبو شامة شهاب الدين المقدسي(ت665هـ)، وشيخ الإسلام أحمد ابن تيمية(ت728هـ)، والفقيه تاج الدين السبكي(ت771هـ)، والحافظ ابن كثير إسماعيل الدمشقي(ت774هـ)، وغيرهم، وقد سقت عشرات الأدلة على جواز نقد الأنساب بعلم، وذلك في رسالتي: ((نقد الأنساب بعلم مطلب شرعي وبدون العلم محرم)).
فلا تعجب أخي من رميّ بالعمالة وأنني قحطاني النسب بل قالوا: هندي، ويماني، وما ذاك إلا لضعف الدين، ولو تجردوا من الهوى لعلموا أني كنت ناصحًا ومشفقًا عليهم من أن يتبوؤا مقعدًا من النار كما قال النبي ﷺ وسلم لانتمائهم إلى غير قبائلهم.
فلا تقلق ياصديقي الذروي فهم عندي:
كناطحٍ صخرةً يوماً ليوهنَها فلم يَضِرْها وأوهى قرنَه الوعِلُ
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
وكتب
أبو هاشم إبراهيم بن منصور الهاشمي الأمير
ص. ب: 10403 جـدة 21433
المملكة العربية السعودية
البريد الالكتروني: hashemi89@hotmail.com
29/12/1434هـ

بواسطة : hashim
 1  0  1539
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-01-35 10:51 مساءً خزانة التاريخ :
    [size=7] لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    عميل للفرس , وعميل لليهود ؟

    كيف حصل هذا , في يوم وليلة ؟
    والله إنه لإدعاء عظيم ,

    كيف سمحت نفوسهم , بأن تصف هذا الوصف والإدعاء ؟
    لا المنطق , ولا العقل , ولا الإحساس , يصّدقه . أو يتصوره . أو يتخّيله .

    مالم تقمّ ,الحجة الثابتة , والبينة العادلة , والدليل الشرعي القاطع .


    فعلينا . بمثل هذه المواضيع التثبت , وعدم نقلها , وذكرها , وكأن الأمر لم يكن .

    وإني أرى من وجهة نظري , كهذه الخزعبلات والأساطيل , والتي تصدر من أولئك الذين نسأل الله تعالى , لهم الهداية , والتوبة والرجوع إلي الحق والصواب , وأن ينّور بصيرتهم , يجب أن لا تجد لها هنا في الموقع الموقر مكانا , وإهتماما.

    لماذا ؟

    لكي لا تعطى الفرصة , لمن إنتزع وتجّرد من الحياء , ورفض الحق والعدل والصواب , وتعالى عليه , وفي داخله والعياذ بالله , حقد وبغضاء وكراهية وحسد .

    تجده ,والعياذ بالله , يترصّد لمثل هذه الفرص ,ويستغلها ,وتكن بيده ورقة رابحة بالنسبة له, والعياذ بالله , للبلبلة والشوشرة والإفتراءات والإدعاءات الكاذبة الباطلة . لمحاولته السيئة والقبيحة , للوصول لغايته ومقصّده ومراده السيىء الدنيء , والعياذ بالله .


    وخذ عاد في بعض المجالس من بعض إللي في فلوبهم إنّه..... ياسلام سّلم , يخّلون من الحبة قبة ..... ما سمعت إيش قالوا .....وما قالوا...... وما قلنا ... ما دريت .....وقيل .... وقال .... وخذ .... وهات ........وهذا إللي حصّل ..... إفتراءات .... في إفترآءات ..... في إفترآآآت ......... والعياذ بالله .


    نسأل الله تعالى , الهداية واللطّف والسلامة .
-->