• ×

في تطاول جديد وإساءة .. \"أستاذ\" علوم إسلامية في ألمانيا يشكك في وجود الرسول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أثار \"استاذ علوم اسلامية\" موجة من الاستياء في أوساط المسلمين الألمان بسبب تصريحاته وكتاباته عن الإسلام، والتي تمثلت ذروتها في تشكيكه في وجود الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وفي ثبوت القرآن.

وأطلق أستاذ الدراسات الاسلامية في ألمانيا سفين محمد كاليش زعما بعدم توافر دليل تاريخي يثبت وجود النبي محمد صلى الله عليخ وسلم، زاعما عدم توافر دليل على أن الرسول كان شخصية تاريخية أو أن القرآن ثابت كما تقول تعاليم الإسلام.

وتلقى كاليش الذي يدير مركز الدراسات الإسلامية التابع لجامعة مونستر شمال ألمانيا مساندة جزئية اليوم من قبل أستاذة ألمانية أخرى، حيث صرحت البروفسورة جودرون كريمر التي تقوم بتدريس العلوم الإسلامية في جامعة برلين الحرة لإذاعة
ألمانيا الثقافية الخميس بأنها تتفق مع كاليش فيما ذهب إليه، وزعمت أيضا بأنه ليس هناك دليل تاريخي على وجود النبي محمد.

يذكر أن كاليش الذي كان أول من شغل منصب أستاذ كرسي الدين الإسلامي في ألمانيا قد واجه رفضا شاملا من قبل المنظمات الإسلامية في جميع أنحاء ألمانيا بسبب كتاباته.

و أنهى المجلس الإسلامي الأعلى للمنظمات الإسلامية الأربعة الكبرى في ألمانيا تعاونه مع مركز الدراسات الدينية الذي يديره كاليش بجامعة مونستر.

وقال المجلس في شرحه لأسباب قطع التعاون مع مركز كاليش \"إن التناقض بين مبادئ الإسلام وبين المواقف المنشورة لرئيس مركز الدراسات الإسلامية هو الذي حدا به لاتخاذ هذا الإجراء\".

وقال أيوب أكسل كولر رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا \"إن كاليش يثير الشكوك حول التعاليم الرئيسية للإسلام بدرجة صارخة تجعل من المستحيل موافقته عليها\".

وأضاف أن كاليش يتشكك في وجود النبي محمد وفي الأسس التي نشأ عليها القرآن\".

المصدر :صحيفة سبق الإلكترونية
بواسطة : hashim
 1  0  2099
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    22-02-30 04:14 مساءً الشريف ابراهيم البوايه النوافلة :
    حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا الرجل المجنون كيف لو لم يكن استاذا للعلوم الاسلاميه وكيف وهو يدعي الاسلام لا سلمه الله ولا بارك فيه .
    المشكلة الرئيسية في هؤلاء الخنازير انهم ليسوا تحت ايدينا وكلما سببناهم زادوا كفرا وافتخارا
    حسبنا الله ونم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله
-->